اهم ثلاثة أنواع في لوحات توزيع الكهرباء
تحتاج جميع عمليات النقل اليدوية إلى نظام القابض من أجل تغيير التروس. تحتوي معظم السيارات والشاحنات الموجودة في الشوارع اليوم على ناقل حركة يدوي سيكون لها لوحة ضغط في مجموعة القابض. تعد لوحة الكهرباء مكونًا ضروريًا في نظام القابض في المركبات. هناك ثلاثة أنواع من لوحة توزيع الكهرباء يتم تثبيت لوحة الضغط على قرص القابض عندما تضغط على دواسة القابض للداخل ويتم توصيلها بحذافة المحرك.
الثلاثة من لوحات توزيع الكهرباء المستخدمة اليوم هي ألواح الضغط من نوع Borg & Beck ، من طراز Long Style وألواح الضغط من نوع الحجاب الحاجز. يتم استخدام النوعين الأولين بشكل عام لتطبيقات سباقات الشوارع ، بينما يستخدم النوع الثالث لتطبيقات القيادة اليومية.
لوحة ضغط برج وبيك
تعتبر لوحة الضغط من نوع Borg & Beck جيدة للاستخدام في القيادة اليومية ، ولكن يمكن استخدامها في بعض التطبيقات التي تتطلب عدد دورات عالية في الدقيقة وعندما تكون هناك حاجة إلى تطبيقات ذات قدرة حصانية عالية. في هذه الأنواع من تطبيقات السباق ، يقدم نوع Borg & Beck مساعدة الطرد المركزي. نوع Borg & Beck به ثلاثة أصابع عريضة عليها نوابض لولبية تحت "قبعة" لوحة الضغط. يتم تحرير لوحة الضغط عند ضغط نوابض الملف.
لوحة ضغط نمط طويل
تحتوي لوحة الضغط ذات النمط الطويل على ثلاثة أصابع رفيعة بدلاً من ثلاثة أصابع عريضة مثل النوع السابق. هذه الأصابع الثلاثة موجودة لإشراك محمل التحرير. ما يجعل هذا النوع فريدًا هو أنه يحتوي أيضًا على تسعة نوابض لولبية. يتم تحرير القابض عند ضغط الزنبركات عن طريق الضغط على دواسة القابض. يمكن زيادة تحميل الطرد المركزي مع هذا النوع إذا تم إضافة أوزان صغيرة وهو أمر مفيد لبعض مواقف القيادة. في الواقع ، هذا النوع هو النوع الأكثر شيوعًا لاستخدامه في تطبيقات سباقات السحب. تحتوي معظم سيارات السباق على لوحة ضغط طويلة في مجموعة القابض.
لوحة ضغط الحجاب الحاجز
أفضل نوع للقيادة العادية اليومية هو لوحة الضغط من نوع الحجاب الحاجز. تحتوي لوحة الضغط من نوع الحجاب الحاجز على زنبرك واحد لتحميل لوحة الضغط على قرص القابض. هذا الزنبرك المفرد هو زنبرك من طراز بيلفيل وسيحمل لوحة الضغط بالتساوي. هذا لأنه يعمل عن طريق الضغط على مجموعة لوحة الضغط بأكملها في نفس الوقت. إن تطبيق الضغط على مجموعة لوحة الضغط بالكامل يمنحها ميزة على النوعين الآخرين من ألواح الضغط. أيضًا ، عند استخدام زنبرك Bellville ، فإنه يسمح بتطبيق ضغط أقل على دواسة القابض عندما تكون السيارة في حالة توقف وهي ميزة كبيرة. يحتوي ضغط الغشاء الأحدث مع زنبرك Bellville الآن على أوزان متصلة بأصابع الزنبرك حتى يتمكن من توفير حمولة طرد مركزي تساعد القابض على الاحتفاظ بالطاقة بشكل أفضل.
تعليقات
إرسال تعليق